ملتقى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

ملتقيات الجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ما هكذا تورد الابل ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشمندر
جبهاوي جديد
avatar

عدد الرسائل : 9
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: ما هكذا تورد الابل ....   السبت ديسمبر 06, 2008 6:35 am

بعد التحية ...ارجو ان لايضيق الصدر

وبدون مقدمات وحتى لا نطيل

ان كان من المفيد و الجميل واللطيف ان يكون هناك حوار للاديان , الا ان الملتقى والمشرفين عليه اصابوا الاساساس الفكري للمؤسسة السياسية التي يمثلها الملتقى بما تعتنق من عقيدة سياسية وفكرية في مقتل عندما خصصوا عنوانا وبابا ومنتدى خاصا بهذا الموضوع .

ونحن لسنا ضد الحوار او ضد اي من الاديان ولا نحن ضد الكتابه او النقاش في اي موضوع ذي صلة بها . ولكن عندما يخصص موقع المفترض به الاسترشاد بالاشتراكية العلمية كمرشد ودليل عمل له في نهجه السياسي هذا المنتدى الفرعي في ملتقاه فانه بذلك يحرف البوصلة عن اتجاهها الحقيقي من جهة ما يعتنق الملتقى وما يمثل من فكر!!!!

وبالتالي كان من الاجدى مثلا ومن باب الاولى ان يكون المنتدى مخصص للقضايا الفكرية المعاصرة او القضايا الخلافيه او الاتفاقية او للنقد والتحليل والتقدير سلبا او ايجابا لكل ما يمس ويتعلق بالنهج الفكري العقدي لما يمثل الملتقى , وان تترك مسألة حوار الاديان وما يتعلق بها تطرح كمساهمات في منتدى الحوار السياسي , لاني اجد ان هذا هو مكانها المناسب لاننا ان تناولناه بشكلها السياسي فهذا هو عين المنطق فالمسألة تكون اكاديمية بحتة من هذة الجهة , واما ان افردنا لها منتدى مستقل فهذا لايعني الا ان تأخذ الطابع الديني او اللاهوتي البحث وفي هذة الحال , فأن ذلك يصلح ان يكون لدى مواقع تعنى بالشؤون الدينية او اطرها ومؤسساتها السياسية تكون قائمة على اعتناق نهج وفكر عقدي ديني مثل حماس او الاخوان المسلمون او التيارات الدينية المسيحية وغيرها ولكنها لاتصلح ان تكون في ملتقى الجبهة .

وفي المحصلة نتمنى رفع المنتدى وتخصيصه لامور ذات بعد اوسع يتناسب مع النهج العقدي المعتنق في الملتقى , او تخصيصه لبعد فلسطيني او عربي اكثر تخصصا .!!!
ولكم الشكر على الاستماع وسعة الصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هكذا تورد الابل ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :: الملتقى العام :: منتدى الاديان-
انتقل الى: