ملتقى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

ملتقيات الجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اشهر اللعيبه وقصص حياتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت كتائب المقاومة الوطني
رقيب جبهاوي
رقيب جبهاوي
avatar

انثى عدد الرسائل : 38
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: اشهر اللعيبه وقصص حياتهم   الأربعاء مايو 07, 2008 6:17 am






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قصة حياة رونالدنيو


قصة حياة الاعب رونالدينو



بداية
لفت رونالدينيو الأنظار إليه لدرجة جعلت الصحافة البرازيلية تقول إن غريميو يمتلك ألماسة * ولم يتأخر مدرب المنتخب البرازيلي لوكسمبورغو في استدعائه للفريق الأول الذي كان يستعد لخوض غمار بطولة كأس القارات في المكسيك حيث وجد فيه ضالته المنشودة للحلول مكان اديلسون لاعب كور ينثيانز أثناء التحضيرات ل ( كوباأمريكا99).
وقد كان لهدفه في مرمى فنزويلا أثر كبير في زيادة شهرته عندما تلاعب بأكثر من مدافع قبل ان يرفع الكرة من فوق اخر مدافع ليجتازه ويسدد الكرة في الشباك.. وعن هذا الهدف يقول النجم البرازيلي السابق زيكو((طوال مسيرتي لم اسجل هدفا جميلا كالذي سجله رونالدينيو في مرمى فنزويلا)). وتابع رونالدينيو تألقه فحقق المركز الثاني مع منتخب بلاده في كأس القارات بالمكسيك وساهم بأهدافه التسعة فيتأهل المنتخب البرازيلي إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في سدني 2000. وهنا بالضبط بدأت شهرة هذا الشاب تتخطى حدود قارته نحو القارة الأوروبية ومعذلك لم يتقدم فريق بعرض أفضل من ذلك الذي تقدمت به إدارة نادي باريس سان جيرمانالفرنسي وبلغ(3*4) ملايين يورو* لكن النجم البرازيلي أثبت أنه يستحق أكثر من ذلكبكثير على الرغم من أنه لم يفز مع نادي العاصمة الفرنسية بأي لقب.
ولم يبرز رونالدينيو بشكل كبير مع سان جيرمان بسبب قيام المدرب لويس فرنانديز بتبديل مركزهفي الميدان أكثر من مرة فتارة يشركه كقلب هجوم وتارة يجعله صانع ألعاب وأخرى مهاجماخلف مهاجمين آخرين * ورغم أنه لم يشترك في موسمه الأول سوى في (26) مباراة منها(14) فقط كلاعب أساسي (سجل خلالها 9 أهداف منها ثلاثة من ركلات جزاء) إلا أنه لميتذمر على الإطلاق وكان يقول: ( يشكل باريس سان جيرمان الانطلاقة المثالية لمسيرتي* أنا هنا لاكتشاف ناد له شعبية كبيرة في البرازيل ولست أفكر فيما قد يحدث بعد ذلك).
لم يكن الموسم التالي (2002/2003) أفضل بكثير لرونالدينيو حيث لعب(27) مباراة سجل خلالها (Cool أهداف
لكنه كان قد بدأ يثبت أقدامه في الفريق وفي منتخب البرازيل على حد سواء ولا سيما بعدما حقق الفوز مع منتخب السامبا ببطولة العالم في كوريا الجنوبية
واليابان وكان له فيها هدف أسطوري في مرمى الحارس الانكليزي ديفيد سيمان * وعن هذا الهدف يقول في كلمقابلة أجريها يسألني أحد الصحافيين إن كنت قد قصدت تسجيل هدف أم أن الكرة ذهبت عن طريق الصدفة إلى المرمى الإنكليزي... وكنت أجيب في كل مرة أنني شاهدت سيمان خارج مرماه وقلت في نفسي لم لاأرسل الكرة خلفه مباشرة * وهذا مافعلته بالضبط).


صفقة برشلونة



في صيف العام 2003 احتدمت المنافسة على النجم البرازيلي وكانت الشائعات تقول إنه قريب جدا من الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد ولاسيما بعدما أبرزت الصحف الإنكليزية تصريحا له عقب الفوز بكأس فرنسا يقول فيه: ( أنا معجب بمانشستر وفكرة الانتقال إليه هي حلم لأنه ناد عريق ويطبق الأسلوب الذيأحبه).
لكن نادي ريال مدريد دخل على الخط مباشرة عندما عرض على إدارة باريس سانجيرمان الجديدة شراء اللاعب مقابل (25) مليون يورو ودفع العربون مباشرة مع إبقاءالنجم سنة إضافية مع فريقه الفرنسي * ويعترف فرنسيس غراي رئيس نادي سان جيرمان أنالعرض كان مغريا للغاية * فهو من جهة سيفك أزمة النادي المالية ومن جهة ثانية سيسمح بالاحتفاظ برونالدينيو لموسم إضافي 00 لكن الأمور لم تجر على هذا النحو * فبسبب الالتزامات المالية التي وصلت إلى (19) مليون يورو للفريق الباريسي كان لزاما بيعاللاعب لإيفاء الديون00
كان نادي مانشستر يونايتد واثقا من عدم قدرة أحد على دفعالمبلغ الذي تقدم به (21) مليون يورو كدفعة واحدة * باستثناء نادي تشلسي الذي تحدثت وسائل الإعلام عن تقديمه عرضا بمبلغ (30) مليون يورو * لكن شيئا رسميا لم يصللإدارة النادي الفرنسي00
ودخل نادي برشلونة حلبة المنافسة على رونالدينيو بعدوصول إدارة جديدة إلى سدة الرئاسة بقيادة المحامي خوان لابورتا * ورغم مصاعبه المالية إلا أن النادي الكاتالوني ظفر بعقد رونالدينيو بسبب جديته وسرعته في إنهاءالمفاوضات على عكس ماكانت تفعله إدارة اليونايتد *وفي الرابع عشر من تموز 2003 تمالإعلان رسميا عن انتقال رونالدينيو إلى نادي برشلونة مقابل 25 مليون يورو إضافةإلى خمسة ملايين أخرى تدفع إذا كانت النتائج مرضية؟


ميزات رونالدينيو التقنية



على الرغم من وصوله إلى مرحلة الإبداع ونيله جوائز كثيرة إلا أن رونالدينيو يعترف بأن نقطة ضعفه الوحيدة تتمثل في الكرات الرأسية ويقول : ( لاأسجل الكثير من الكرات الرأسية * وهذه نقطة ضعفي * لكنني أتدرب من أجل تحسين مستواي قليلا قليلا).
يجيد رونالدينيو التعامل مع الكرة من زوايا مختلفة ويستطيع أن يتلاعب بها كيف ما شاء. وهو هداف وصانع ألعاب متميز يجيد التخلصمن أصعب المآزق* يستغل أدنى فرصة للتسجيل وهو ضارب جيد للركلات الحرة المباشرة وله طريقته الخاصة بالتسجيل حيث يكتفي بأربع خطوات فقط فالمهم عنده هو القوة وحركةالساق والتوازن * ويعتمد رونالدينيو على حدسه في المباريات وعلى الارتجال لأنه يرى أن على المهاجم أن يرتجل بسبب عدم وجود الوقت الكافي للتفكير وعليه أن يقرر في ثانبة أو أقل الحركة الملائمة * ويشدد رونالدينيو على أهمية التمارين ويقول: ( فيالبداية يحتاج اللاعب إلى الموهبة بالطبع * لكن الاستمرارية تتطلب التمارين المستمرة ).
ويسر رونالدينيو عندما يعتبره خصومه لاعبا خطيرا ويقول هدفي إرباكا لخصم * لذا أسعى باستمرار لابتكار حركات جديدة * وأنا بصدد ابتكار حركة خاصة سوف أفاجىء بها خصومي في الموسم المقبل).


قالوا عن رونالدينيو



* الأرجنتيني مارادونا : إنه خليفتي 00 هو اللاعب الوحيد الذي أدفع ثمن تذكرة لمشاهدته في الملعب.
* المدرب البرازيلي لوكسمبورغو: تخوله ميزاته الفريدة للعب في مركز رأس الحربة * فهو هداف بالفطرة ومناور بارع.
* جيرسون نجم البرازيل في مونديال 1970: لم أصدق ماقيل عنه * واعتقدت أن الجميع يبالغون * لكن عندما شاهدته وجدت أنه أفضل بكثير مما سمعته عنه.
* البرازيلي رونالدو تعجبني في رونالدينيو السهولة التي يتجاوز بها خصومه.
* جونيور نجم البرازيل في مونديال1982 :إنه ظاهرة من الظواهر التي لاتنتجها سوى البرازيل


بطاقة رونالدينهو



* الأسم: رونالدو دي أسيس موريرا رونالدينيو.
* ولد في 21آذار1980 في بورتو أليغري ( البرازيل).
*21 أيلول1997: فاز بكأس العالم للناشئين في القاهرة وتوج أفضل لاعب في المونديال.
*26 حزيران 1999: خاض أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي أمام لتوانيا(3/صفر) في كورتيبا.
* 29 حزيران 1999: لعب أول مباراة في بطولة كوبا أمريكا في أسونسيون. وسجل هدفه الأول مع المنتخب الأصفرأمام فنزويلا(7/صفر).
*22 كانون الأول2000: بعد ثلاثة أعوام مع الفريق الأول لغريم يووقع عقدا مبدئيا مع فريق باريس سان جيرمان.
*17 كانون الثاني 2001: قبل شهر من نهاية عقده مع فريق غريميو أصبح رونالدينيو بشكل رسمي لاعبا باريسيا لمدة5أعوام.
*28 آذار2001: خاض آخر مباراة دولية له مع المنتخب البرازيلي أمام الأكوادور(صفر/1) خلال تصفيات كأس العالم.
*13 نيسان 2001: أول ظهورله مع باريس مع شقيقه ومدير أعماله روبرتو أسيس حيث أظهر مهاراته في التلاعب بالكرة في (الكامبدولوج).
*14 أيار 2001: قدم إلى الجمهور الباريسي في ملعب (بارك دي برانس) ولقيت ترحيبا خاصا من الجمهور الفرنسي.
*4 آب 2001: خاض رونالدينيو مباراته الأولى في الدوري الفرنسي بعدما دخل في الدقيقة 60 مكان مواطنه ألوزيو خلال مباراة باريس سانجيرمان وأوسير (1/1)في الأسبوع الثاني .
* 14 تشرين الأول 2001: سجل هدفه الأول مع الفريق الباريسي على ملعب (بارك دي برانس ) أمام ليون (2/2) خلال المرحلةالعاشرة من ركلة جزاء.
* صيف 2004 انتقل رونالدينيو إلى صفوف نادي برشلونةالإسباني وفاز معه بلقب الدوري في الموسم التالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر القاسم
المشرف العام
نائب المدير
المشرف العامنائب المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 207
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اشهر اللعيبه وقصص حياتهم   الأربعاء مايو 07, 2008 6:47 am

مشكورة على المعلومات

_________________
التوقيع
علمتني جبهتني أن لا أركع الا لزرع العبوات
تحت اقدام الصهاينة المحتلين

مع تحياتى عمر القاسم
wajde2000@windowslive.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صمت الايام
مساعد جبهاوي
مساعد جبهاوي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 98
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: اشهر اللعيبه وقصص حياتهم   الخميس مايو 08, 2008 10:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اشهر اللعيبه وقصص حياتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :: الملتقى العام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: